الناظور.. تفكيك عصابة إجرامية روعت الساكنة بعمليات سرقة واعتداءات خطيرة

حجم الخط:

نجحت عناصر الشرطة القضائية وفرقة مكافحة العصابات بمدينة الناظور، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، في تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في السرقات تحت التهديد والاعتداءات الجسدية، وذلك في إطار الجهود الأمنية الرامية إلى استتباب الأمن وحماية ممتلكات المواطنين.

وجاءت هذه العملية النوعية بعد تدخل أمني ميداني عقب تلقي بلاغ عاجل بشأن اعتراض سبيل فتاتين واختطافهما باستعمال سيارة خفيفة من نوع “بيجو 208”. وبفضل التنسيق الدقيق بين الوحدات الأمنية، تم تضييق الخناق على المركبة المشبوهة وتوقيف جميع أفراد العصابة، مما أجهض مخططهم الإجرامي في المهد.

وكشفت التحريات الأولية أن الموقوفين كانوا يعتمدون سيارة بلوحات ترقيم مزورة للتنقل وتسهيل عملياتهم الإجرامية، مستخدمين أسلحة بيضاء لترهيب ضحاياهم، وهي الممارسات التي كانت موضوع شكايات عديدة لدى المصالح الأمنية. كما أظهرت التنقيطات المنجزة أن بعض أفراد الشبكة من ذوي السوابق القضائية، ويشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية صادرة عن مصالح الدرك الملكي في قضايا إجرامية مماثلة.

وبأمر من النيابة العامة المختصة، وُضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي؛ وذلك للكشف عن كافة الامتدادات المحتملة للشبكة وتحديد هويات ضحاياهم الآخرين، في وقت تواصل فيه المصالح الأمنية تحرياتها لتقديم جميع المتورطين إلى العدالة.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً