مراكش.. واقعة العثور على ديدان في وجبة غذائية تثير استياء واسعاً وتطالب بالرقابة

حجم الخط:

اهتزت مدينة مراكش على وقع فضيحة صحية داخل أحد المطاعم المتواجدة بزنقة رحاب ابن أحمد بمقاطعة جليز، بعدما وثق مواطن مغربي مقيم بالخارج وجود ديدان داخل وجبة غذائية قُدمت له، في مشهد أثار حالة من الذعر والغثيان.

وأظهر شريط فيديو، اطلعت عليه الجريدة، تفاصيل الوجبة التي احتوت على طفيليات، مما يفتح الباب مجدداً أمام نقاش حاد حول جودة المنتجات الغذائية المقدمة في المطاعم ومدى احترامها للمعايير الصحية المعمول بها.

وفي السياق ذاته، توجّهت أصابع الاتهام نحو مصالح حفظ الصحة الجماعي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وسط انتقادات لغياب الرقابة الصارمة والمنتظمة على الفضاءات العمومية التي تقدم خدماتها للسياح والزبناء المحليين على حد سواء.

وتأتي هذه الحادثة لتجدد المخاوف من تكرار فواجع التسمم الغذائي السابقة التي شهدتها المدينة، حيث يطالب الرأي العام المحلي السلطات المختصة بالتدخل الفوري وتكثيف حملات التفتيش لضمان سلامة المستهلكين وحماية السمعة السياحية التي تتمتع بها عاصمة النخيل.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً