حجز سيارة دبلوماسية بجنوب إفريقيا محملة بنصف طن من التبغ المهرب بسبتة المحتلة

حجم الخط:

أحبط عناصر الحرس المدني والجمارك الإسبان، اليوم الخميس، محاولة تهريب كمية ضخمة من التبغ المهرب، بعد توقيف سيارة تحمل لوحات ترقيم دبلوماسية صادرة عن جنوب إفريقيا عند معبر “تاراخال” بمدينة سبتة المحتلة.

ووفقًا لتقارير إعلامية إسبانية، فقد أثارت المركبة شكوك العناصر الأمنية أثناء محاولتها العبور نحو المغرب، مما دفعهم إلى إخضاعها لتفتيش دقيق أسفر عن العثور على 851 علبة من تبغ الشيشة بوزن إجمالي يناهز 512.9 كيلوغراماً، بالإضافة إلى كميات متنوعة من العطور المهربة التي كانت مخبأة بعناية داخل السيارة.

وفي السياق ذاته، تأتي هذه العملية في إطار المراقبة المشددة التي تفرضها السلطات الإسبانية في معبر “تاراخال” للتصدي لمحاولات التهريب، حيث تم التعامل مع المركبة بناءً على الاشتباه في تورطها في أنشطة غير قانونية مستغلة وضعها الدبلوماسي.

وبالنسبة للإجراءات القانونية المترتبة على هذه الواقعة، فقد تم توقيف سائق السيارة بتهمة التهريب، وتحرير محاضر بالمحجوزات، ومن المقرر أن يمثل الموقوف، يوم غد الجمعة، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية رقم 4 بمدينة سبتة لاستكمال مجريات البحث.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً