حملة أمنية بـ”الرحمة” تطيح بمتورطين في إحراق حاويات النفايات ليلة عاشوراء

حجم الخط:

شنت المصالح الأمنية بمنطقة الرحمة بمدينة الدار البيضاء، ليلة أمس، حملة ميدانية واسعة استهدفت المتورطين في إضرام النيران في حاويات النفايات وتخريب الممتلكات العمومية تزامنا مع احتفالات عاشوراء.

وأسفرت التدخلات الأمنية عن توقيف عدد من الأشخاص، بينهم قاصرون، عمدوا إلى إشعال النيران في الحاويات ووضع متاريس وسط الشوارع، في ممارسات تكررت بشكل سنوي وتسببت في خسائر مادية بالمرافق الجماعية.

وفي السياق ذاته، لقيت التحركات الأمنية استحساناً واسعاً من طرف ساكنة المنطقة، التي عبرت عن تذمرها من المظاهر العشوائية المرافقة لهذه المناسبة، خاصة تلك المتعلقة بإحراق العجلات المطاطية التي تهدد سلامة المواطنين ومستعملي الطريق.

وطالب عدد من السكان بضرورة تكثيف الحملات التحسيسية الموجهة لفئة الأطفال والقاصرين، لترسيخ الوعي بالحفاظ على الملك العام ونبذ السلوكات التخريبية التي تشوه طقوس الاحتفال التقليدية.

وتواصل السلطات الأمنية والمحلية بالمنطقة عملياتها الرامية لفرض النظام العام، مع التزامها بتفعيل المساطر القانونية في حق كل من ثبت تورطه في الإخلال بالأمن أو تعريض الممتلكات العامة والخاصة للخطر.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً