أطاحت لجنة مختلطة موسعة، بتعليمات مباشرة من والي جهة مراكش آسفي، الخطيب لهبيل، بأحد أكبر مروجي المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية بمدينة مراكش، وذلك بعد مداهمة متجره الكائن بحي التقدم التابع لمقاطعة جيليز.
وضمت اللجنة التي أشرفت على العملية ممثلين عن القسم الاقتصادي بالولاية، والمكتب الصحي الجماعي، ومصالح السلطة المحلية والأمنية، إلى جانب عناصر من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، حيث باشرت مهام التفتيش عقب محاولة سابقة باءت بالفشل بعد إغلاق التاجر لمحله في وجه المراقبين يوم أمس الخميس.
وفي السياق ذاته، أسفرت عملية المداهمة التي تمت في الساعات الأولى من صباح اليوم عن ضبط كميات مهولة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، والتي كانت معدة للبيع للمئات من المواطنين الذين يقصدون المتجر بشكل يومي، ما جنب المدينة خطراً صحياً كان يهدد سلامة المستهلكين.
وعقب جرد المحجوزات وتحرير التقارير اللازمة، جرى التنسيق مع الشركة المكلفة بالنظافة لنقل المواد الغذائية الفاسدة وإتلافها بالمطرح البلدي، فيما ينتظر أن يتخذ القضاء والسلطات الإدارية المختصة إجراءات قانونية صارمة في حق صاحب المحل بعد ثبوت تورطه في ترويج سلع تشكل خطراً على الصحة العامة.

0 تعليقات الزوار