أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يومه الجمعة، شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
وفقاً للمعطيات الأولية، عمد المشتبه فيهما إلى ربط اتصالات هاتفية بعدد من الضحايا، منتحلين صفات موظفين بمؤسسات بنكية، بدعوى تحديث بيانات بطائقهم المصرفية، قبل أن ينجحا في الاستيلاء على معطياتهم البنكية واستنزاف مبالغ مالية من حساباتهم.
وقد أسفرت التحريات الميدانية والتقنية المكثفة عن تحديد هوية المعنيين بالأمر وتوقيفهما بمدينة جرسيف، حيث تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.
وتأتي هذه العملية في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لمكافحة الجرائم السيبرانية وعمليات النصب التي تستهدف الزبناء، حيث يهدف البحث القضائي الحالي إلى كشف كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وتحديد جميع ضحايا المشتبه فيهما.

0 تعليقات الزوار