أطاحت عناصر المركز القضائي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، صباح اليوم السبت، بـ14 شخصاً تورطوا في ممارسة القمار داخل وكر سري ضواحي الجماعة الترابية “أولاد احسين”. وجاءت هذه العملية الأمنية النوعية بناءً على معلومات دقيقة، حيث نجحت فرقة المداهمة في محاصرة الموقع وتوقيف المعنيين بالأمر في حالة تلبس.
ووفقاً للمعطيات الميدانية، فقد أفضت عمليات التفتيش الدقيقة التي باشرتها المصالح الدركية للمكان والمركبات المحيطة به إلى حجز مبالغ مالية ناهزت 24 مليون سنتيم. وتُشير التقديرات الأولية إلى أن هذه الأموال كانت مخصصة للمراهنات أو محصلة عن أنشطة القمار غير القانونية التي كان يحتضنها الوكر.
في السياق ذاته، تمت العملية تحت إشراف ميداني مباشر من القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة، مما أنهى حالة من الترقب والشكوك التي أثارتها الساكنة المحلية إزاء الأنشطة المشبوهة التي كانت تتم في الموقع. ولقيت هذه المداهمة استحسان الفعاليات المحلية، نظراً لكون المكان كان يستقطب وافدين من مناطق مختلفة لاستغلاله في ممارسات منافية للقانون.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الحملات التمشيطية المكثفة التي تشنها مصالح الدرك الملكي بإقليم الجديدة لمحاربة كافة مظاهر الجريمة والأنشطة غير المشروعة. وبأمر من النيابة العامة المختصة لدى ابتدائية الجديدة، تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، وذلك لاستكمال التحقيقات وتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة قبل إحالتهم على العدالة.

0 تعليقات الزوار