الدرك الملكي بالجديدة يفكك نشاطاً إجرامياً لترويج المخدرات بـ”وادي غار ديب”

حجم الخط:

نفذت عناصر الفصيلة الجهوية للشرطة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، مساء أمس السبت، عملية أمنية نوعية أدت إلى تفكيك نشاط إجرامي لترويج الممنوعات بـ”وادي غار ديب” التابع لجماعة “لمهارزة الساحل”.

ووفقاً للمعطيات المتوفرة، فقد داهمت عناصر الدرك، مدعومة بفرقة التدخل السريع، النقطة المذكورة، مما أسفر عن توقيف شخصين في حالة تلبس، ينحدران من مدينتي وزان وسيدي بنور، للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات.

وأفضت عمليات التفتيش الدقيقة للموقع إلى حجز 1.9 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”، و2.8 كيلوغرام من القنب الهندي “الكيف”، بالإضافة إلى مبلغ مالي ناهز 7945 درهماً يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط، وسلاح أبيض من الحجم الكبير كان بحوزة الموقوفين.

وفي السياق ذاته، تقرر وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة بالجديدة، لتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة، بينما تم تسليم المحجوزات لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وفق المساطر القانونية المعمول بها.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المكثفة التي تبذلها القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة لتجفيف منابع ترويج المخدرات، وتعزيز الأمن والاستقرار بمختلف النفوذ الترابي التابع لها.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً