أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات رسمية مع وزير خارجية مملكة البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، تمحورت حول سبل تقوية العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية.
وناقش الجانبان خلال اللقاء الجهود المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، مع التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الدول العربية.
وفي السياق ذاته، استعرض الوزيران مسار العلاقات التاريخية المتينة بين الرباط والمنامة، وبحثا آفاق الارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.
وحضر المباحثات كل من سفير المغرب بالأردن فؤاد أخريف، وسفير المغرب بمصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية محمد آيت وعلي، ومدير الشؤون المغاربية والعربية والإسلامية بالوزارة خالد بن الشيخ، وذلك على هامش مشاركة بوريطة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب واجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

0 تعليقات الزوار