أحبطت المصالح الأمنية والجمارك بالمعبر الحدودي بني أنصار بمدينة الناظور، في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين 22 يونيو الجاري، محاولة تهريب كمية وازنة من مخدر “الشيرا” بلغت 153 كيلوغراماً كانت موجهة نحو مدينة مليلية المحتلة.
وجاءت العملية عقب إخضاع سيارة خفيفة مرقمة بإسبانيا لعملية تفتيش دقيق، حيث مكنت يقظة العناصر الأمنية من اكتشاف المخدرات مخبأة بعناية داخل تجاويف هيكلية سرية أُعدت خصيصاً في الجزء الخلفي للمركبة للتمويه على أجهزة المراقبة.
وأسفرت العملية عن توقيف سائق السيارة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 45 عاماً ويقطن بمدينة مليلية، حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لاستكمال الأبحاث وتحديد كافة الملابسات المرتبطة بهذه القضية.
وفي السياق ذاته، باشرت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالناظور تحقيقاتها المكثفة لتفكيك خيوط الشبكة الإجرامية والوصول إلى كافة المتورطين المحتملين، في وقت تؤكد فيه هذه العملية نجاعة الاستراتيجية الأمنية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني وإدارة الجمارك لتعزيز مراقبة المعابر الحدودية ومكافحة التهريب الدولي للمخدرات.

0 تعليقات الزوار