اتفاقية شراكة بين المغرب ومدينة أتلانتا الأمريكية لتعزيز الاستثمارات في الأقاليم الجنوبية

حجم الخط:

وقعت كل من القنصل العام للمملكة المغربية بميامي، شفيقة الهبطي، والكاتبة العامة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات “AMDIE”، كنزة خليل، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز فرص الاستثمار بين مدينة الداخلة ومدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، بحضور عمدة أتلانتا أندريه ديكنز.

وتسعى هذه الاتفاقية إلى تشجيع الفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، ومختلف مناطق المغرب، فضلاً عن تعزيز الانفتاح على الأسواق الإفريقية عبر بوابة المغرب.

وفي السياق ذاته، أوضحت شفيقة الهبطي أن الشراكة تركز على قطاعات حيوية تشمل السياحة، والطاقات المتجددة، والنقل البحري والجوي، مؤكدة أن الهدف يكمن في تقريب المستثمرين ورجال الأعمال الأمريكيين من المؤهلات الاقتصادية والمناخ الاستثماري الجاذب الذي توفره المملكة.

من جانبه، أشاد عمدة أتلانتا أندريه ديكنز بمتانة العلاقات التاريخية بين البلدين، مشدداً على أن الاتفاقية تعد فرصة سانحة لشركات “فورتشن 500” والشركات المحلية بأتلانتا لتعميق التعاون مع نظرائهم المغاربة، معتبراً المغرب بوابة استراتيجية نحو القارة الإفريقية، وأتلانتا بوابة حيوية إلى السوق الأمريكية.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً