رفض فتح محل تجاري يضع السلطات المحلية بمراكش في حالة استنفار

حجم الخط:

استنفرت شكاية مواطنين، صباح اليوم الخميس، المصالح المختصة بمقاطعة جليز في مدينة مراكش، وذلك بعد الإبلاغ عن وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل متجر بالحي المحمدي الداوديات، وافتقاره لشروط السلامة الصحية.

وعرفت العملية حضور لجنة مختلطة ضمت رئيس القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش آسفي، وممثلين عن مكتب حفظ الصحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى جانب السلطة المحلية وعناصر الدائرة السابعة والشرطة القضائية، لمعاينة المحل المذكور.

وفي السياق ذاته، شهد محيط المتجر توتراً بعدما رفض مالكه فتح أبوابه أمام اللجنة المختلطة، مما حال دون تمكن المصالح الرقابية من إجراء التفتيش الميداني والوقوف على طبيعة المواد المخزنة وتأثيرها على صحة المستهلكين.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ربطت عناصر الشرطة القضائية الاتصال بالنيابة العامة المختصة، التي أمرت بفرض حراسة أمنية مشددة على المتجر، مع تجميد وضعيته إلى حين حضور صاحبه وامتثاله للإجراءات القانونية والمساطر المعمول بها في مراقبة المواد الاستهلاكية.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً