الجديدة.. الدرك يوقف صاحب ضيعة فلاحية متورطاً في سرقة الماء الصالح للشرب

حجم الخط:

أوقفت لجنة مشتركة تضم عناصر من الدرك الملكي بإقليم الجديدة والسلطات المحلية وتقنيين من الشركة الجهوية متعددة الخدمات، اليوم الجمعة، صاحب ضيعة فلاحية بجماعة سيدي علي بن حمدوش بدائرة أزمور، للاشتباه في تورطه في سرقة الماء الصالح للشرب عبر ربط غير قانوني.

جاءت هذه العملية بعد تحريات ميدانية دقيقة كشفت عن استغلال المشتبه فيه للشبكة العمومية لربط ضيعته بشكل غير مرخص، وتوجيه المياه الصالحة للشرب نحو أنشطة السقي والري، مما تسبب في استنزاف المورد المائي وحرمان الساكنة المجاورة من التزود الطبيعي بهذه المادة الحيوية.

وفي السياق ذاته، جرى توثيق المخالفة في حالة تلبس بحضور السلطات المعنية، حيث تم فتح مسطرة قانونية لتحديد المسؤوليات وترتيب الآثار القضائية، باعتبار الفعل اعتداءً على مرفق عمومي حيوياً ومساً بحقوق المواطنين والأمن المائي في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة واسعة ومكثفة تباشرها المصالح المختصة بالجديدة لحماية الشبكات العمومية من التلاعب، حيث أكد المسؤولون أن التدخلات ستتواصل بوتيرة متصاعدة في مختلف الجماعات الترابية، مع عدم التساهل في تطبيق القانون ضد كل من يثبت تورطه في سرقة أو استغلال الموارد المائية بشكل غير مشروع.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً