تباحث مغربي-مكسيكي لتعزيز التعاون في تنظيم مونديالي 2026 و2030

حجم الخط:

عقد سفير المغرب لدى المكسيك، عبد الفتاح لبر، مباحثات رسمية مع حاكم ولاية نويفو ليون، صموئيل أليخاندرو غارسيا سيبولفيدا، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون المشترك، مع التركيز على تنظيم تظاهرات كأس العالم لكرة القدم.

وتطرق الطرفان خلال الاجتماع إلى الترتيبات المتعلقة باستضافة مدينة مونتيري لمباريات كأس العالم 2026، حيث تم تقييم الأجواء التنظيمية والتفاعل الجماهيري الذي واكب حضور المنتخب المغربي في المدينة المكسيكية.

وفي السياق ذاته، ناقش المسؤولان ملف تنظيم كأس العالم 2030، الذي سيحتضنه المغرب بملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال، معتبرين أن الحدث يمثل فرصة استراتيجية لتبادل الخبرات وتطوير البنيات التحتية الرياضية.

وخلص اللقاء إلى تأكيد الجانبين على أهمية الاستفادة من التجربة التنظيمية للمكسيك في مونديال 2026، لضمان إنجاح نسخة 2030 وترسيخ التعاون الرياضي واللوجستي بين البلدين.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً