ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي لتعزيز تنافسية القطاع

حجم الخط:

أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بورزازات، انطلاقة أشغال بناء “المدينة الدولية للسينما”، في خطوة تهدف إلى تعزيز مكانة المدينة كقطب عالمي للصناعة السينمائية والسمعية البصرية، وذلك في إطار زيارة ميدانية شملت أيضًا تفقد مشاريع ترميم معالم تراثية بالإقليم.

ويقام هذا المشروع، الذي يتطلب استثماراً إجمالياً قدره 240 مليون درهم على مساحة 10,49 هكتارات، وفق مقاربة “الشباك الوحيد” لتوفير خدمات متكاملة؛ حيث يضم خمسة أقطاب تشمل استوديو تصوير بمساحة 3000 متر مربع، ومرافق متخصصة في ما بعد الإنتاج، والأرشفة، والتكوين، والابتكار، إضافة إلى فضاءات للخدمات والسياحة السينمائية.

وأكد بنسعيد في تصريح للصحافة أن المشروع لا يسعى لمنافسة الفاعلين المحليين، بل يهدف إلى استكمال الخدمات المتاحة وتوطين عمليات “ما بعد الإنتاج” التي كانت تُنجز سابقاً خارج المملكة، مما سيعزز بشكل مباشر التنافسية الدولية لورزازات كوجهة مفضلة للإنتاجات السينمائية العالمية.

وفي السياق ذاته، وقف الوزير، مرفوقاً بعامل إقليم ورزازات عبد الله جاحظ، على تقدم أشغال ترميم قصبة تاوريرت وقصر أيت بن حدو، التي تضررت إثر زلزال الحوز؛ حيث بلغت نسبة الأشغال بقصر أيت بن حدو ما بين 80 و85 في المائة، مع توقع استكمالها في غضون أربعة أشهر لضمان استدامة إشعاع المنطقة ثقافياً وسياحياً.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً