مغاربة هولندا يودعون موسم العمل بسهرة فنية كبرى استعداداً لرحلة العودة إلى الوطن

حجم الخط:

احتضنت بلدية “أمستردام أوست” بهولندا سهرة احتفالية كبرى نظمتها “منظمة الصداقة”، جمعت حشوداً من أفراد الجالية المغربية احتفاءً بانتهاء موسم العمل وبدء الاستعدادات للتوجه نحو أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية.

تميزت الأمسية، التي ترأسها أحمد المسري، ببرنامج فني غني استعرض جانباً من التراث الثقافي المغربي، بمشاركة ثلة من الفنانين المرموقين، يتقدمهم عبدو شريف، وإدريس شقارة، وعماد مايسترو، والفنانة هنا زيدان، الذين قدموا باقة متنوعة من الأغاني المغربية والأندلسية والطرب العربي الأصيل.

وعلى هامش الاحتفالات، خصصت المنظمة لحظة وفاء لتكريم عدد من الوجوه الفاعلة في العمل الجمعوي، تقديراً لجهودهم في خدمة مغاربة هولندا وتعزيز أواصر التضامن بينهم، في خطوة تهدف إلى ترسيخ روح الانتماء للوطن الأم لدى مختلف الأجيال.

شهدت التظاهرة تفاعلاً لافتاً من الحاضرين الذين تقاطروا من مختلف المدن الهولندية، كما جذبت الأجواء الاحتفالية عدداً من الزوار من جنسيات أخرى، مما حول مقر البلدية إلى فضاء لتبادل الثقافات والاحتفال بالهوية المغربية قبل انطلاق رحلات الصيف نحو المغرب.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً