أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات رسمية مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتناول الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير آليات التنسيق المشترك، معربين عن حرص المغرب والأردن على الارتقاء بعلاقاتهما الاستراتيجية إلى آفاق أرحب تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية.
وفي هذا السياق، اتفق الوزيران على تكثيف التحضيرات لعقد الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة قبل نهاية العام الجاري، مؤكدين أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً للعلاقات المتميزة التي يرعاها الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني.
كما استعرض الطرفان مستجدات الأوضاع الإقليمية، مع التأكيد على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق تجاه القضايا الراهنة بما يخدم مصالح البلدين ويسهم في استقرار المنطقة وتنميتها.
ويذكر أن هذه المباحثات تأتي على هامش مشاركة الوزير بوريطة في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب واجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته الـ165 بعمان.

0 تعليقات الزوار