المغرب ضيف شرف النسخة الأولى للمعرض الدولي لتربية الدواجن بجمهورية بنين

حجم الخط:

حل المغرب ضيف شرف على الدورة الأولى للمعرض الدولي لتربية الدواجن، الذي تحتضنه مدينة كوتونو بجمهورية بنين في الفترة ما بين 25 و27 يونيو 2026، وذلك بمشاركة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أحمد البواري.

ويأتي اختيار المملكة كضيف شرف لهذا الحدث الدولي، الذي ينظم تحت شعار “تربية الدواجن في مواجهة تحديات السيادة الغذائية للدول”، اعترافاً بالخبرات الواسعة التي راكمها المغرب في قطاع الدواجن، وتأكيداً لدوره المحوري في دعم التنمية الفلاحية داخل القارة الإفريقية وفق رؤية التعاون جنوب-جنوب.

وشهد حفل الافتتاح حضور وزير الفلاحة وتربية الماشية والصيد البنيني، أدين ييتون بلوكونون غوبالان، وسفير المملكة المغربية في بنين، رشيد الركيبي، إلى جانب وفد مغربي يضم نحو 30 مهنياً يمثلون الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، حيث يسعى المعرض إلى تعزيز الاستثمار والابتكار وتبادل التجارب بين الفاعلين والشركاء التقنيين والماليين.

وعلى هامش التظاهرة، عقد الوزير البواري مباحثات ثنائية مع نظيره البنيني تمحورت حول سبل تطوير التعاون المشترك في مجالات الري، وتدبير الموارد المائية، والصحة الحيوانية، والتكوين الفلاحي، مع التركيز على استثمار اتفاقية الشراكة الموقعة عام 2017 التي مكنت حتى الآن من تكوين 439 فاعلاً في قطاع الدواجن ببنين.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً