تالسينت.. اعتصام “المجازين المعطلين” يكمل شهره السادس وسط مطالب بفتح حوار عاجل

حجم الخط:

يواصل فرع “التنسيقية الوطنية للمجازين المعطلين” بمدينة تالسينت في إقليم فجيج، اعتصامه المفتوح لليوم الـ175 على التوالي، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”الصمت المطبق” للسلطات المحلية والإقليمية تجاه ملفهم المطلبي.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية التي انطلقت منذ 13 يناير الماضي، في سياق مطالبة حاملي الشهادات بحقهم الدستوري في الشغل والعيش الكريم، معبرين عن تنديدهم بما يصفونه بغياب مقاربة جادة لإنهاء معاناتهم الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن استمرار البطالة.

وتتركز مطالب المعتصمين في ثلاثة محاور أساسية، تشمل سد الخصاص في الموارد البشرية بالمرافق العمومية ومستشفى القرب، ودعم التشغيل الذاتي بمشاريع فعلية ومواكبة مالية، إضافة إلى تمكين شباب المنطقة من استغلال أراضي الجموع لإقامة مشاريع استثمارية وفلاحية تساهم في التنمية المحلية.

وأكد المعتصمون في بياناتهم أن هذا الوضع لن يثنيهم عن الاستمرار في نضالهم السلمي، مشددين على أن المطالبة بالكرامة تتماشى مع المقتضيات الدستورية للمملكة، ومؤكدين أن الصمت الرسمي لن يؤدي إلا إلى تعزيز ثباتهم في الميدان.

وفي السياق ذاته، تتجه الأنظار نحو السلطات الإقليمية ببوعرفة والجهات الوصية لفتح قنوات حوار جادة ومسؤولة، بهدف إيجاد صيغ تشغيلية عملية تمتص حدة البطالة بين كفاءات المنطقة وتضمن إدماجهم الفعلي في الدورة الاقتصادية والاجتماعية للإقليم.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً