مراكش.. السلطات تشن حملة واسعة لهدم البنايات العشوائية بقيادتي سعادة والسويهلة

حجم الخط:

شنت السلطات المحلية بضواحي مدينة مراكش خلال شهر يونيو الجاري، حملة واسعة لهدم مجموعة من البنايات والمنشآت المشيدة بطرق غير قانونية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لظاهرة البناء العشوائي واحتلال الملك العام.

شملت التدخلات الميدانية قيادة سعادة، حيث أسفرت العمليات عن إزالة 378 بناية وتجهيز غير مرخص، تنوعت بين مبان صلبة وأسوار وأحواش وتوسعات أقيمت في خرق سافر لضوابط التعمير الجاري بها العمل.

في السياق ذاته، استهدفت الحملة قيادة السويهلة، التي عرفت بدورها هدم أزيد من 25 بناية ومنشأة عشوائية، شملت أساسات لبنايات في طور الإنجاز وسياجات ومنشآت مؤقتة كانت تستهدف الاستغلال غير المشروع للمجال الترابي.

جرت هذه العمليات تحت إشراف السلطات المحلية وبتنسيق مع مختلف المصالح المعنية، وسط تعزيزات أمنية وتنظيمية، وذلك تفعيلاً للمقاربة الاستباقية التي تنهجها السلطات للحد من استفحال البناء غير القانوني وحماية النسيج العمراني من التشوه.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً