وقعت المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، اليوم الثلاثاء بالرباط، برنامجًا تنفيذيًا لمذكرة تفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية يمتد لثلاث سنوات (2026-2027-2028)، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين.
وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، خلال مراسيم التوقيع، أن هذا البرنامج يستهدف الارتقاء بوتيرة التعاون إلى مستويات أكثر تطورًا، لا سيما في تدبير الشأن الإسلامي وتبادل الخبرات القائمة على تكييف التجارب مع البيئة الاجتماعية والعلمية لكل بلد.
وفي السياق ذاته، شدد الوزير الموريتاني الفضيل أحمد لولي على أهمية هذه الخطوة، واصفًا إياها بمحطة مفصلية لتطوير الشراكة المؤسسية، ومعربًا عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المغربية الرائدة في مجالات خدمة القرآن الكريم، وإدارة المساجد، وتأهيل الأئمة، وتطوير منظومتي الأوقاف والزكاة.
وتأتي هذه الاتفاقية لتعكس الرغبة المشتركة في البناء على المكتسبات التاريخية والاتفاقيات السابقة، وتفعيل آليات التعاون العملي التي تخدم القضايا الدينية والمجتمعية، وتكرس روابط الجوار والتراحم بين الشعبين الشقيقين.

0 تعليقات الزوار