نظمت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ما بين 23 و25 يونيو الجاري بمكناس، الأيام الوطنية للموارد البشرية، تحت شعار “الرأسمال البشري: دعامة ومحرك للارتقاء بالمنظومة الصحية”، في خطوة تهدف إلى مواكبة الإصلاحات الهيكلية التي يشهدها القطاع الصحي بالمملكة.
وشارك في هذا اللقاء مسؤولون جهويون ومركزيون، وممثلو المجموعات الصحية الترابية، إلى جانب مسؤولي مؤسسات التكوين الصحي، وذلك لتدارس سبل تنزيل الأوراش المهيكلة للمنظومة الصحية، وتثمين الدور المحوري للعنصر البشري في إنجاح هذا التحول النوعي، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.
وأكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمين التهراوي، أن الموارد البشرية تعد المحرك الحقيقي والضامن لاستدامة الإصلاح، مشدداً على ضرورة الانتقال إلى مقاربة استراتيجية تعتمد على استباق الاحتياجات وتطوير الكفاءات، مبرزاً في الوقت ذاته التقدم المحرز في تفعيل المجموعات الصحية الترابية التي أثبتت نجاعتها في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.
وفي إطار التكوين، صادقت اللجنة المركزية على اتفاقيات شراكة لتعزيز البحث العلمي، كما أعلنت عن إحداث ملحقات جديدة للمعهد العالي للمهن التمريضية في كل من بني ملال، سيدي إفني، وطانطان، لضمان مواءمة التكوين مع الحاجيات الفعلية للمنظومة الصحية وضمان توزيع عادل ومستدام للكفاءات.

0 تعليقات الزوار