الحكومة تقرر إلغاء “الساعة الإضافية” والعودة للتوقيت القانوني في شتنبر 2026

حجم الخط:

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، على قرار رسمي بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي (غرينيتش+1)، والعودة بصفة نهائية إلى التوقيت القانوني للمملكة، وذلك ابتداءً من يوم 20 شتنبر 2026.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب مطالب شعبية واسعة استمرت لسنوات، حيث قوبل إعلان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بهذا القرار بموجة من الارتياح العارم في مختلف مدن المملكة، وسط إشادة واسعة بتفاعل السلطة التنفيذية مع انشغالات المواطنين اليومية.

في السياق ذاته، عبر عدد من المواطنين بمدينة وجدة، في استطلاع ميداني، عن تثمينهم لهذا الإجراء، معتبرين أنه ينهي اضطرابات اجتماعية ونفسية خلفتها الساعة الإضافية، خاصة ما يتعلق بتأثيرها على الإيقاع الطبيعي للأسر وتداخل توقيتات العمل والدراسة.

وأشار أولياء أمور التلاميذ إلى أن هذا القرار سيضع حداً للمخاطر التي كان يواجهها المتمدرسون خلال تنقلهم في الصباح الباكر وسط الظلام وبرد الشتاء، مؤكدين أن العودة للتوقيت الطبيعي ستسهم في تحسين التحصيل الدراسي والاستقرار النفسي للناشئة.

وبالنسبة للفاعلين المهنيين والموظفين، من المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تحسين المردودية والإنتاجية داخل مقرات العمل، وتخفيف حدة التوتر والاضطرابات الصحية المرتبطة بنقص النوم، ما يعزز التوازن بين المتطلبات المهنية والزمن البيولوجي للمواطنين.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً