حموشي يبحث مع السفير العراقي بالرباط سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك

حجم الخط:

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس بمقر المديرية بالرباط، حيدر شياع البراك، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، لبحث تعزيز الشراكة الأمنية بين البلدين.

وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي في مجالات الأمن العام والاستخبارات، مع التركيز على آليات تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، بالإضافة إلى توسيع نطاق الاستفادة من برامج التكوين الشرطي المتخصص.

وشكل الاجتماع مناسبة لتقييم مستويات التنسيق الأمني القائم بين الرباط وبغداد، وتبادل الرؤى حول التحديات الإقليمية الراهنة، وعلى رأسها مخاطر الإرهاب الدولي والتهديدات الأمنية العابرة للحدود التي تتطلب مقاربة مشتركة.

وتأتي هذه الخطوة لتجسيد الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد علاقاتهما الأمنية، والسعي نحو توسيع مجالات الشراكة الاستراتيجية بما يخدم الاستقرار الأمني للبلدين ومواجهة التحديات الأمنية من منظور منسق.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً