مجلس المستشارين يطلق أول ندوة إفريقية لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية والحوار جنوب–جنوب

حجم الخط:

ينظم مجلس المستشارين، في الفترة ما بين 29 يونيو الجاري و4 يوليوز المقبل، النسخة الأولى من الندوة التفاعلية لمنصة الدبلوماسية البرلمانية والحوار جنوب–جنوب الخاصة بإفريقيا، بمشاركة وفود برلمانية من مختلف دول القارة.

وتهدف هذه المبادرة، وفق بلاغ صادر عن المجلس، إلى تسليط الضوء على التجربة البرلمانية المغربية، وفتح آفاق لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجالات التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية، إلى جانب تطوير آليات الدبلوماسية البرلمانية المشتركة.

ويتضمن برنامج الندوة عروضًا تفصيلية حول اختصاصات مجلس المستشارين ووظائفه الدستورية، مع التركيز على آليات التواصل والانفتاح، واستعمال الوسائط السمعية البصرية والأنظمة المعلوماتية الحديثة في العمل البرلماني. كما ستشهد الفعاليات لقاءات مباشرة مع خبراء ومسؤولين من مؤسسات وطنية مغربية لمناقشة قضايا التنمية ورهانات تقييم السياسات العمومية.

وتأتي هذه الخطوة في سياق الجهود المستمرة التي يبذلها المغرب لتعزيز التعاون البرلماني الإفريقي وترسيخ الحوار جنوب–جنوب، بما يخدم تطلعات شعوب القارة نحو التكامل والنمو المشترك.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً