بنسعيد يكشف عن قرب تخرج أول دفعة من “ماستر الصحافة الرياضية” بالمعهد العالي للإعلام والاتصال

حجم الخط:

كشف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن اقتراب تخرج أول فوج من طلبة ماستر الصحافة الرياضية بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، في خطوة تروم تعزيز المشهد الإعلامي الوطني بكفاءات متخصصة.

وأوضح بنسعيد، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن هذا التكوين النوعي يأتي ثمرة اتفاقية شراكة بين وزارة التواصل والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف سد الخصاص في الموارد البشرية المؤهلة لمواكبة التطور المتسارع للرياضة المغربية.

وأشار الوزير إلى أن إطلاق هذا المسلك الأكاديمي جاء استجابة للحاجة الماسة إلى صحافيين رياضيين متمكنين، مؤكداً أن المغرب كان يفتقر سابقاً إلى تكوين جامعي متخصص يتماشى مع المعايير الدولية الحديثة في الممارسة الإعلامية الرياضية.

وفي السياق ذاته، أكد المسؤول الحكومي أن تطوير الإعلام الرياضي أضحى ضرورة ملحة بالنظر إلى المكانة التي باتت تحتلها المملكة قارياً ودولياً، مشدداً على أن تأهيل العنصر البشري يعد ركيزة أساسية استعداداً لاحتضان التظاهرات الرياضية الكبرى، وعلى رأسها نهائيات كأس العالم 2030.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً