مهرجان موازين: فرقة “جيبسي كينغ” تعوض نيكي جام في سهرة منصة السويسي

حجم الخط:

أعلنت إدارة مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عن تعويض الفنان العالمي نيكي جام بفرقة “جيبسي كينغ” الأسطورية، وذلك بعد تعذر مشاركة نجم الريغيتون في الدورة الحادية والعشرين بسبب وعكة صحية طارئة.

وجاء هذا القرار التنظيمي سريعاً لاحتواء الموقف وضمان استمرارية البرنامج الفني للمهرجان، حيث يُنظر إلى “جيبسي كينغ” كبديل وازن يحمل قيمة فنية عالمية قادرة على استقطاب الجماهير وإثراء الأجواء الموسيقية لمنصة السويسي بالرباط.

وفي السياق ذاته، تعد الفرقة أيقونة فنية عالمية تمتلك رصيداً موسيقياً عابراً للأجيال منذ ثمانينيات القرن الماضي، حيث اشتهرت بأعمال خالدة مثل “Bamboléo” و”Djobi Djoba” و”Volare”، التي تمزج بين الفلامنكو والإيقاعات اللاتينية والبوب.

ويراهن المنظمون والنقاد على أن هذا الاختيار سيوفر للجمهور تجربة حية تعتمد على العزف المباشر، متجاوزةً التوقعات الأولية ومقدمةً عرضاً احترافياً يكرس مكانة الفرقة كعرّاب للفلامنكو الحديث ضمن التظاهرة الدولية.

وتأتي هذه الخطوة لتؤكد قدرة المهرجان على إدارة الأزمات الفنية المفاجئة، مع الحفاظ على الهوية الفنية للسهرات التي تجذب سنوياً عشرات الآلاف من المتابعين من مختلف مناطق المملكة.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً