تارودانت.. البرلماني البهجة يطالب بتسريع إنجاز سدود استراتيجية لتعزيز الأمن المائي

حجم الخط:

دعا عبد العزيز البهجة، النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية، وزارة التجهيز والماء إلى تسريع وتيرة إنجاز سدود استراتيجية بإقليم تارودانت، وذلك لمواجهة تداعيات الإجهاد المائي وضمان استدامة التزود بالماء الشروب.

وطالب البرلماني خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، المنعقدة اليوم الاثنين، بإدراج مشاريع بناء سدود “واد المداد” بجماعة سيدي وعزيز، وسد “إداوڭيلال”، وسد “أهل أرغن” ضمن أولويات الوزارة، مؤكدا أنها تشكل رافعة أساسية لدعم القطاع الفلاحي وتأمين الموارد المائية بالإقليم.

وفي السياق ذاته، ثمن البهجة التطور الملحوظ في الميزانيات المخصصة لقطاع الماء على المستوى الوطني، والتي انتقلت من 115 مليار درهم إلى نحو 543 مليار درهم، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة ترجمة هذا الاهتمام الحكومي إلى إنجازات ميدانية ملموسة لسد الخصاص المسجل ترابيا.

ومن جانبه، أكد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أن الوزارة تضع الاستثمار في البنيات التحتية المائية كخيار استراتيجي تنفيذا للرؤية الملكية، موضحا أن المشاريع المائية المقترحة بإقليم تارودانت تحظى باهتمام ضمن مخططات الوزارة لضمان الاستجابة للحاجيات المتزايدة للمناطق المعنية بالتنسيق مع القطاعات المعنية.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً