قطاع الصحة بوجدة.. نقابة تُحاور إدارة المستشفى الجهوي وتنتزع التزامات لتحسين ظروف العمل

حجم الخط:

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بوجدة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اجتماعاً مع مدير المركز الاستشفائي الجهوي وطاقمه الإداري، لمناقشة الاختلالات البنيوية والتدبيرية التي تؤثر على سير المرفق الصحي العمومي وظروف اشتغال الأطقم الطبية والتمريضية.

وقد توّج اللقاء، الذي وُصف بالإيجابي، بمجموعة من التعهدات الإدارية، شملت إشراك النقابة في مراحل تهيئة المؤسسة الصحية، ومعالجة الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب عبر إحداث نقط تزويد مستقلة، فضلاً عن تحسين ظروف العمل بمصلحة التشخيص (بوسيف) وتوفير مستلزمات العمل المهني.

وفي سياق ذي صلة، ناقش الطرفان ملف الخصاص في الموارد البشرية، حيث تم الاتفاق على اعتماد معايير موضوعية في التعيينات الجديدة ومأسسة ولوج المتمرنين، مع التزام الإدارة بمعالجة تأخر توفير بذلات العمل وتأهيل مصلحة الكشوفات الطبية، لا سيما جهاز “الماموغرافيا”.

كما حقق اللقاء مكتسبات اجتماعية وقانونية، أبرزها إلغاء استخلاص مصاريف الوقود لنقل المرضى بين الأقاليم، وتيسير الولوج للعلاجات بالنسبة لمهنيي الصحة، بينما أحالت الإدارة ملف مكافحة الحشرات والبعوض على المديرية الجهوية لكون الصفقة مرتبطة بها، وهو ما دفع النقابة إلى التلويح بالتصعيد في حال عدم تنفيذ الالتزامات المتفق عليها.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً