الحكومة تصادق على مرسوم إلغاء الساعة الإضافية والعودة إلى توقيت “غرينيتش”

حجم الخط:

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.26.530 المتعلق بالساعة القانونية للمملكة، والذي يقضي بالعودة إلى التوقيت الزمني المتوسط لخط “غرينيتش”.

ويأتي هذا القرار بموجب تقديم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، للمشروع نيابة عن الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

ووفقًا لنص المرسوم، سيتم تأخير الساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثانية صباحاً من يوم الأحد 20 سبتمبر 2026، وذلك استناداً إلى مقتضيات المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في يونيو 1967.

وفي السياق ذاته، ينص الإجراء الجديد على نسخ المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في أكتوبر 2018، والذي كان قد أقر إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية بشكل مستمر طيلة السنة.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً