مراكش.. القضاء يدين جزائرية بسنة حبسا نافذا بسبب الإساءة للمغاربة ومؤسسات عمومية

حجم الخط:

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية في مراكش، مساء اليوم الاثنين، بالحبس النافذ لمدة سنة في حق مواطنة جزائرية تحمل الجنسية الفرنسية، على خلفية تورطها في قضايا تتعلق بالتشهير والإساءة للمغاربة وإهانة مؤسسات عمومية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى توقيف المعنية بالأمر من قبل عناصر الشرطة بمطار مراكش المنارة، وذلك أثناء محاولتها مغادرة التراب الوطني نحو فرنسا، حيث جرى تنفيذ مذكرة بحث وطنية كانت صادرة في حقها بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وفي السياق ذاته، تابعت النيابة العامة المتهمة بتهم نشر محتويات رقمية تضمنت عبارات قذف وإهانة في حق مواطنين مغاربة، بالإضافة إلى توجيه اتهامات بالارتشاء والمعاملة التفضيلية لموظفين عموميين مكلفين بتطبيق قانون السير.

وجاءت هذه الإدانة القضائية بعدما رصدت الأبحاث القضائية قيام المتهمة بنشر مقاطع فيديو عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت تصريحات ومزاعم مست بمؤسسات الدولة وكرامة المغاربة، مما دفع السلطات القضائية إلى تحريك المتابعة في حقها.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً