التحق اليوم الخميس عشرة أطر طبية وتمريضية بالمستشفى المحلي لمدينة السعيدية، في خطوة تهدف إلى تعزيز العرض الصحي وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين والمصطافين خلال فصل الصيف.
وتتوزع الكوادر البشرية الجديدة، التي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في المنظومة الصحية بالمدينة، بين أربعة أطباء، وممرضتين، وأربعة مساعدين في العلاج، وذلك لتغطية الخصاص المسجل وتلبية الطلب المتزايد.
وتأتي هذه المبادرة ثمرة لمقاربة تشاركية بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لبركان، وجماعة السعيدية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في إطار تظافر الجهود للنهوض بالقطاع الصحي في نقط الجذب السياحي.
وتكتسي هذه الخطوة أهمية بالغة بالنظر إلى توافد أعداد كبيرة من الزوار وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على “الجوهرة الزرقاء”، وهو ما يفرض ضغطاً إضافياً على المؤسسات الاستشفائية، حيث سيساهم هذا الدعم في رفع الطاقة الاستيعابية وتأمين استمرارية الخدمات الطبية وحالات المستعجلات.

0 تعليقات الزوار