استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء بالرباط، كريسبان مبادو فانزو، الوزير المنتدب لدى وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية الكونغو الديمقراطية، حاملاً رسالة خطية إلى الملك محمد السادس من رئيس الجمهورية فيليكس-أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث استعرض المسؤول الكونغولي تميز الروابط التاريخية التي تجمع المغرب بجمهورية الكونغو الديمقراطية، معرباً عن طموح بلاده لحشد الدعم الدولي لترشيحها لمنصب الأمانة العامة للمنظمة الدولية للفرانكوفونية.
في السياق ذاته، أشادت جوالينا أماتو لومومبا، مرشحة الكونغو الديمقراطية للمنصب ذاته والتي رافقت الوفد الرسمي، بمتانة أواصر التضامن والصداقة بين البلدين، مستحضرةً الدلالات التاريخية للعلاقات المغربية الكونغولية، بما في ذلك التوشيح الملكي التاريخي الذي حظي به والدها الراحل باتريس لومومبا من طرف الملك الراحل محمد الخامس.
وعبرت المرشحة الكونغولية عن تقديرها لتطابق وجهات النظر بين الرباط وكينشاسا حول القضايا الاستراتيجية، وفي مقدمتها تعزيز التضامن والسيادة، داعيةً في الوقت ذاته إلى صياغة رؤية جديدة للمنظمة الدولية للفرانكوفونية تركز بشكل أساسي على خدمة الشعوب.

0 تعليقات الزوار